عاجل

وفاه المحامي فريد الديب بعد صراع مع المرض والجنازه بعد العصر


كتب: مراد غيث

أعلنت “حنان الديب” ابنة المحامي فريد الديب نبأ وفاته صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

حيث نعته على صفحتها الشخصية فيسبوك: “كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله، طاب به عمري الفائت، لكن أمر الله نافذ علينا جميعا.. مات أبي. الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

توفي الديب اليوم ليلحق بابنته الدكتورة إيمان الديب، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، التي توفيت في التاسع عشر من مايو 2021، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت تعرضت إيمان فريد الديب إلى الإصابة بفيروس كورونا وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم إلا أنها وافتها المنية.

وقد عانى فريد الديب مؤخرًا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، حيث اكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية في الطعون المختلفة.
وأصيب المحامي فريد الديب، بمرض “اللوكيميا” أو سرطان الدم، جراء الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة، وهو ما أجبره على إعلان اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض.

كما كتب تامرعبد المنعم زوج إبنته على حسابه الشخصى عبر “فيس بوك”، إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك لمحزونون، انتقل الي رحمة الله تعالي الأستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي كرمه وسلمي، وسوف تشيع جنازته عقب صلاة العصر، اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 من مسجد السيدة زينب، إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى