صحة

وعي بالأطباء العرب” ينظم حملة للتوعية بمرض “ألزهايمر”


سوسن الجندى
ينظم المركز العربي للتوعية الصحية (وعي) التابع لاتحاد الأطباء العرب، غدا الأربعاء، حملة إلكترونية للتوعية بمرض “ألزهايمر”، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالمرض، والذي يوافق يوم 21 سبتمبر من كل عام.

وتضمن حملة مركز “وعي” بث عدد من الملصقات والمنشورات عبر صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للتعريف بمرض ألزهايمر، ومراحل حدوثه، وطرق التشخيص، وكيفية العلاج، ودور المجتمع والأهل في الوقاية من مرض الزهايمر.

وتستهدف حملة المركز العربي، تقليل خطر الإصابة، ورفع مستوى الوعي الصحي حول المرض.

وحسب تقديرات الجمعية الألمانية لـ” ألزهايمر” يعاني نحو 35 مليون شخص في العالم من المرض، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 115 مليونا بحلول عام 2050.

ووفقا للإخصائيين، فإن “خطر الإصابة بالمرض يزداد مع تقدم العمر” حيث إن حوالي 95% من المرضى المصابين في عام 2020 كانوا في عمر الـ65 أو أكثر. وتلقت الفئة العمرية لكبار السن بداية من80 عاما علاجا بشكل متكرر في المستشفيات من مرض ألزهايمر.

وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن حملة مركز وعي تستهدف تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر من خلال تغيير نمط الحياة، واتباع أسلوب صحي.

وأكد “رسلان” أن الاتحاد يولى اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز “وعي”؛ لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة “الوقاية خير من العلاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى