أخبار

نحن جزء من حضارة رافضة للفساد، وتاريخ كتبه ضمير وطنٍ يحيا على مدار الزمن، وما زالت مبادئ ماعت، رمز الحق والعدل لدى المصري القديم، شاهدة عليه.

كتب ثروت عربان

أن يحافظ الانسان علي موارد الوطن ولا يأخذ أكثر من حقه، هو أحد مبادئ ماعت، التي اتخذها المصريون قديمًا رمزاً لتحقيق العدل ومنع الجرائم التي ترتكب في حق النفس والمجتمع . وإذ يرتبط هذا المبدأ بممارسات الفساد الحديثة ، تتخذ هيئة الرقابة الإدارية من #منعومكافحةالفساد، ركيزة تحدد نطاق عملها لمنع أوجه الفساد المختلفة، وكذا ضبط الجرائم التي تحول دون حصول أفراد المجتمع على حقوقهم نتيجة عدوان البعض على مقدرات وموارد الوطن.

نحن نخوض مسارنا حتى اليوم ونمد جسرًا بين الماضي الحاضر من شأنه خلق وعي سليم نسترشد به ، حيث تتبنى هيئة الرقابة الإدارية منهجًا من أربعة مبادئ يُعرف بـ #أسسمكافحةالفساد تهدف لاستئصال الفساد من خلال: منع ومكافحة الفساد؛ التوعية بمخاطر الفساد؛ حشد الكفاءات الوطنية؛ توحيد الجهود الوطنية وتفعيل المبادرات الدولية.

ويتم تعظيم جهود منع ومكافحة الفساد من خلال تحديد وتقييم مخاطر الفساد ومكافحته والعمل على الوقاية منه من خلال وضع الأهداف والإجراءات التنفيذية والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وكذلك ضبط المخالفات والجرائم ذات الصلة.

يمكن زيارة موقع هيئة الرقابة الإدارية للتعرّف أكثر على اختصاصات الهيئة المختلفة :

https://aca.gov.eg/News/1623.aspx

الرقابة_الإدارية

#أسسمكافحةالفساد

شركاءفىحمايةمصالحالوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى