غير مصنف

في الفناء.. أول قداس بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا بعد الحريق- صور

شمس اسامة

ترأس الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها، صباح اليوم الباكر، القداس الألهي، داخل كنيسة الانبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، والتي شب حريقاً كبيراً بها بالأمس، تسبب في تدمير كافة محتويات الطابق الأول وقاعة الصلاة الرئيسية.

وأدى المصلون القداس أمام باب الدخول بالكنيسة بجوار قاعة المبنى المحترقة، بحضور أكثر من 250 مصلٍ وعدداً من الآباء الكهنة.

شهدت كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة حادث اندلاع حريق بقاعة الصلاة بالدور الأول، وتسبب في تلفيات كبيرة بالقاعة وكافة التجهيزات الخشبية، ولم يسفر عن وقوع وفيات أو مصابين.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، وفريق من النيابة العامة، والبحث الجنائي لمحل الواقعة لمعاينته، والوقوف على اسبابه، رجحت التحريات الأولى ان يكون سبب الحريق ماس كهربائي.

وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، للوقوف على تطورات الموقف ومتابعة كافة التداعيات، حيث قطع جولته التفقدية لمركز ملوي لمتابعة مشروعات حياة كريمة، لمعاينة موقع الحريق ومتابعة الموقف.

وحرص المحافظ بالأمس على معاينة وتفقد الموقع العام للكنيسة، كما اطمئن على عدم وجود مصابين جراء الحريق، وعدم تأثر باقي طوابق الكنيسة بالحريق الذي شب في الطابق الأرضي، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى