أخبار

عبد الباسط الشرقاوى يطالب وضع جدول زمنى للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي العالقة بالمحافظات

  كتب : حسنين شبانه  

طالب النائب عبد الباسط الشرقاوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، وضع جدول زمنى للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى الجمهورية، وذلك مع ضرورة مراعاة الاعتمادات المالية المتاحة، حتى يكون هناك إلتزام بالتنفيذ وفقا للمدة التى يتم تحديدها فى فى الجدول الزمنى.
وأوضح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الفترة الأخيرة شهدت اهتمام كبير بملف مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك فى إطار ترجمة القيادة السياسية بالاهتمام بالملفات الخدمية والحيوية بشكل عام، ولا ينكر أحد هذه الجهود التى ساهمت فى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للفئات غير القادرة.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه على الرغم من كم الجهود فى الملف، إلا ان هناك بعض المناطق مازالت محرومة من خدمات الصرف الصحي، وتوفير كوب مياه نظيف، وهذا بدوره يستوجب ضرورة أن يكون هناك مراعاة فى التنفيذ للمناطق والقرى الأشد احتياجا على مستوى الجمهورية، لتحسين الخدمات فى هذه المناطق.
وشدد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة وضع جدول زمنى للانتهاء من المشروعات العالقة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، خاصة وأن هناك مشروعات عالقة بدأ العمل فيها منذ سنوات ولم يتم الإنتهاء بعد، على الرغم ان بعضها تم الانتهاء من تنفيذ ما يزيد عن 80%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى