أخبار

طب بيطرى جامعة بدر تصدر كتاباً عن “أساسيات صحة وسلامة الغذاء


كتب : ماهر بدر

أصدرت كلية الطب البيطرى بـ”جامعة بدر” فى محافظة القاهرة، كتاباً جديداً عن “أساسيات صحة وسلامة الغذاء”، باللغتين العربية والإنجليزية، من تأليف الدكتور عادل عبدالخالق أستاذ صحة وسلامة الأغذية وعميد كلية الطب البيطرى جامعة بدر بالقاهرة، وبرعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة وموافقة من الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أضاف الدكتور عادل عبدالخالق، أستاذ صحة وسلامة الأغذية وعميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن الكتاب الجديد “أساسيات صحة وسلامة الغذاء”، يتناول قواعد وأساسيات مبادئ سلامة الأغذية التى يمكن استخدامها سواء أكانت فى المنزل أو العمل.. مشيراً إلى أنه يوفر معلومات مفيدة جداً ومهمة حول سلامة الأغذية للكثير من مختلف فئات المواطنين والطلاب بصفة عامة والمختصين فى مجال تصنيع الأغذية أو الموظفين فى الجهات التى تراقب العاملين والمنشآت فى مجال الصحة العامة لسلامة الغذاء.

أكد عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن الكتاب يمنح قارئه الأدوات اللازمة لفهم الأوصاف العامة لسلامة الأغذية والمخاطر المحتملة لسلامة الأغذية، ووصف دورة الملوثات فى الأغذية؛ بالإضافة إلى العوامل التى تؤثر على “النمو البكتيرى فى الغذاء، تلف وحساسية الأغذية، خدمة تقديم الأغذية، والأمراض التى تنقلها الأغذية”.

أشار الدكتور عادل عبدالخالق، إلى أن الكتاب يناقش خطط سلامة الأغذية ونظام تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة، والرقابة التنظيمية وبرامج الصناعة ومراقبة خطوط الإنتاج التى تعمل فى تصنيع الأغذية، بما فى ذلك نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة “الهاسب”.. موضحاً أن المستفيدين من هذا الكتاب هم: “الطلاب فى برنامج سلامة الأغذية، الباحثون فى تكنولوجيا الأغذية، العاملون فى قطاع الصناعة والتنظيم، والجمهور بصفة عامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى