غير مصنف

شعبة العدد والآلات تشيد بقرار المركزي بخفض الفائده خطوه جيده

كتبت هدي العيسوي

العجواني يشيد قرار المركزي بخفض الفائدة..

أشادت شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، بقرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، التي قررت في آخر اجتماع لها، خفض أسعار الفائدة بنسبة 1.5% ليصل سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 14.25% و15.25% و14.75% على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم إلى 14.75%.

ووصف المهندس حماده العجواني عضو مجلس إدارة الشعبة، القرار بالخطوة الجيدة التي ستعمل على خروج رؤوس أموال كثيرة للسوق نظرا لضعف الفوائد في البنوك، مشيرا إلى أن القطاعات التي ستكون أكثر جذبا للمستثمرين خلال الفترة المقبلة، وهي أكثر احتياجا للتمويل هي القطاع الصناعي ويجب ضخ مزيد من رؤوس الأموال في القطاع الصناعي كونه قاطرة التنمية.

وأكد العجواني، ضرورة تفعيل قانون الاستثمار وخاصة المواد 11،12،13، من القانون والمتعلقة بتقديم حوافز استثمارية خاصة برد العبء الضريبي على الاستثمار لفترة تصل إلى 7 سنوات، فضلا عن تفعيل المادة الجديدة التي تم إضافتها لقانون الاستثمار وهي منح حوافز علي التوسعات، وكذلك تكثيف حملات الترويج للاستثمار في السوق المحلي المصري.

وأوضح أن العمل في شكل متناغم ومتوازي بين الوزارات الاقتصادية، سيؤدي إلى مزيد من النشاط الاقتصادي وتسارع في وتيرة النمو خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى