أخبار

رئيس حزب الجيل.. العزاءللشعب المصري واهالى ضحايا قطار طوخ ويتسائل لماذا الخدمة تتدنى والحوادث تتكرر والمصريين يموتون

كتبت سعاد حسنين

قدم ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية العزاء إلى الشعب المصري واهالى ضحايا قطار طوخ
وقال فى بيان له صباح اليوم : نعزى أنفسنا والشعب المصري واهالى ضحايا قطار طوخ الذى راح ضحيته 11 راكب وأصيب فيه 98 من الركاب وأصبح قدر المصريين أن يتلقوا ما بين الحين والحين خبر حوادث القطارات وسقوط الضحايا فيها وهو ما يسبب لنا الكثير من الألم واليأس من عدم وجود أمل فى اختفاء مثل هذه الحوادث التى يؤكد تكراها وجود خلل كبير في منظومة السكك الحديدية بالرغم من إنفاق مبالغ كبيرة جدا ولم يلمس المواطن دافع الضرائب والمسدد للتذكرة التى تضاعفت قيمتها أكثر من مرة أى تحسن فى الخدمة..

أضاف ناجى الشهابي بان الأمر لا يمكن أن يترك هكذا وفى كل دول العالم للبرلمان دور رقابى ويتحرك لمباشرة هذا الدور مع مثل هذه الحوادث …

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن الحكومة بتعمل براحتها تنفق الأموال بدون مراجعة ومساءلة ومحاسبة من البرلمان…

وأكد أن الخلل ليس فى منظومة السكك الحديدية فقط وليس الخلل فى وزير النقل فحسب وانما الخلل يمتد ليشمل الحكومة والبرلمان ..البرلمان لا يمارس دوره فى محاسبة الوزراء وزير الإعلام رفض الحضور أمام البرلمان وانتهى الأمر بأن بعض النواب المتحمسين تحدثوا مع زملائهم فى غيبة الوزير .. وزير النقل والمواصلات فى كل حوادث القطارات الأخيرة لم يستدعيه مجلس النواب لمحاسبته وطبعا الوزير هو المسئول السياسى الأول ومع تكرار الحوادث تنتقل المسئولية السياسية من الوزير الى الحكومة ويتحملها رئيس الوزراء ..بأمانة يجب على البرلمان أن يقوم بدوره الدستورى فى الرقابة والتشريع بصرف النظر عن كيفية اختيار الأعضاء ووسائل إنجاحهم !!
واضاف الشهابي توجد مسئولية سياسية يتحملها الوزير والحكومة !! ومن حق الشعب مصدر كل السلطات أن يعرف كيف صرفت الأموال الضخمة فى قطاع السكك الحديدية ولماذا الخدمة تتدنى والحوادث تتكرر والمصريين يموتون ؟!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى