أخبار

جلسة نقاشية للحوار الوطني بشبرا الخيمة

كتب د /ايناس الشناوي

عقد النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية حول الحوار الوطني بنادي المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة.

تضمنت الجلسة النقاشية علي طرح للمشكلات التي يمر بها المواطن في عدد المجالات وكان حوار موضوعي ناجح ضم العديد من القضايا.

و انتهت الجلسة النقاشية لمجموعة من التوصيات و المطالب تضمنت ضرورة الاهتمام بملف الصناعة خاصة صناعة الغزل والنسيج، و طالب المشاركون أيضا بإجراء انتخابات المحليات لضمان الرقابة على الوحدات المحلية التنفيذية، و لضمان تقديم أفضل خدمات للمواطن .

وطالب أهالي شبرا الخيمة بضرورة تدشين منظومة حديثة للتخلص من القمامة وإعادة تدويرها ، كما طالبوا بضرورة الاهتمام بالتعليم والتعليم الفني ، وتحسين أوضاع المعلمين، وضرورة الاهتمام بملف الصحة وخاصة أن المستلزمات الطبية غير متوفرة في مستشفيات بهتيم المركزي وأبو المنجا المركزي بشبرا الخيمة.

و شدد الأهالي على أهمية الرقابة على الأسواق ، ومنع الاحتكار وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك، كما طالبوا بضرورة الاهتمام برصف الطرق في شبرا الخيمة وزيادة حملات التوعية بخطورة المخدرات بين الشباب.

ووجه المشاركون الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على هذه المبادرة و الاستماع للمواطنين في كل المحافظات ونقل توصياتهم لمجلس أمناء الحوار الوطني.

حضر الجلسة النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وزكي القاضي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني

كما شارك في الجلسة النقاشية بنادي المؤسسة ممثلين لكل مناطق مدينة شبرا الخيمة، والقيادات الحزبية والشعبية بمحافظة القليوبية، وممثلي منظمات المجتمع المدني ، والدكتور ممدوح عبد الحكيم رئيس حزب التحرير المصري ورجل الأعمال وائل الديب والإعلامية دكتورة ايناس الشناوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى