غير مصنف

تحرير 2535 محضرًا تموينيًا للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار في سوهاج | صور

شمس اسامه

قامت مديرية التموين بسوهاج، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية، بحملات تموينية مكثفة.

أسفرت عن تحرير 2535 محضرا متنوعا خلال شهر، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية.

وأوضح المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن المحاضر المحررة جاءت بواقع 2144 مخالفة للمخابز والمطاحن، و391 مخالفة في مجال الأسواق.

وتنوعت المحاضر بين مخالفات عدم إعطاء بون صرف، نقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم الإعلان عن الأسعار، وسلع مجهولة المصدر، وغش تجاري، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة مخابز، وانتهاء صلاحية، وإدارة محال بدون ترخيص.وأشار وكيل وزارة التموين، إلى التحفظ على 3 أطنان و700 كيلوجرام دقيق قبل بيعها في السوق السوداء، و50 طن ملح طعام غير صالح للاستخدام الآدمي.

كما تم ضبط 286 بطاقة تموينية، وضبط 15 طن مبيدات وأسمدة، وكذلك ضبط 200 أسطوانة بوتاجاز، و10 أطنان سكر، و6 أطنان مكرونة، و 1.2 طن أرز، بالإضافة إلى ضبط كميات غير صالحة من ” المعلبات والعصائر، ومأكولات أطفال، ومنتجات ألبان، ونخالة، وسجائر، وأدوية بيطرية، ومستحضرات تجميل.

وشدد المحافظ، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى