رياضةمحافظات

بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير … وزيرالشبابوالرياضة ومحافظ الشرقية يشهدان احتفالية تكريم لاعبي نادي الشرقية للهوكي لحصولهم على البطولة الافريقية للمرة الـ 26

كتب ثروت عربان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية المحافظة بتكريم لاعبي فريق الشرقية للهوكي والحاصلين على كأس البطولة الأفريقية للأندية والتي أقيمت علي ملاعب مدينة نيروبي بدولة كينيا في الفترة من 13 إلى 19 فبراير الماضي وذلك للمرة الـ 26 في تاريخه ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ مراد رأفت السكرتير العام المساعد، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين تنظيم الجمهورية والمستشار السياسي للحزب وعضو مجلس الشيوخ ، والنائب أحمد فؤاد اباظة عضو مجلس النواب و وكيل لجنة الشئون العربية وعضو لجنة القيم بمجلس النواب ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي ، وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأبناء المحافظة ، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الرياضة وتضع الأبطال الرياضيين في مقدمه الإهتمامات من خلال الدعم المستمر بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ للوصول بهم كأبطال رياضيين يحصدون الميداليات الذهبية ويرفعون اسم مصر عالياً في كافه المحافل والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة استمرار التعاون مع نواب البرلمان لتحقيق طموحات المواطنين قائلاً : نفتخر بلاعبي فريق هوكي الشرقية مؤكداً علي ضرورة الحفاظ على ما حققوه من إنجاز كبير فالشرقية تزخر بالأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

وأضاف الوزير أنه من المقرر إنشاء أكاديمية رياضية للهوكي ضمن المشروعات القومية التي تقيمها الوزارة وسيتم انشاء ملعب متكامل للهوكي في الشرقية.

ومن جانبه أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بحصول فريق الهوكي رجال على البطولة الأفريقية للهوكي للمرة 26 قائلاً : نفخر جميعاً بأن يكون فريق هوكي الشرقية أسطورة اللعبة في القارة السمراء ، وذلك لما حققه من إنجازات وبطولات في هذه اللعبة ودخوله موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية ، فلقد أثبت فريق هوكي الشرقية قدرته الفائقة على تحقيق النجاح منذ بداية تأسيسه وتغلب على الصعاب وواجه التحديات واستطاع الحصول على أول بطوله أفريقية للأندية في عام 1988 ثم توالت بعد ذلك الإنجازات بفوز الفريق في الكثير من البطولات الإفريقية المتتالية عام بعد عام ليصبح فريق هوكي الشرقية علامة بارزة من العلامات التي تتميز بها الشرقية يرفع راية المحافظة عالية في جميع المحافل الرياضية.

قدم المحافظ الشكر لأعضاء الجهاز الفني والإداري والمدربين واللاعبين ومسؤولي الفريق لما بذلوه من جهد للوصول بالفريق لهذا المستوى المتقدم في التميز سواء على مستوي الجمهورية او علي مستوي القارة الافريقية ، مؤكداً عىي استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لفريق الهوكي ليظل من أبرز العلامات المضيئة بمحافظة الشرقية.

أوضح محافظ الشرقية أن الشرقية تحظي باهتمام بالغ من القيادة السياسية في كافة المجالات ليس فقط في مجال الرياضة ولكن ايضا في التعليم فالشرقية بها مليون و 800 ألف طالب وطالبه ، وكذلك دعم قطاع الصحة من إنشاء وتطوير المستشفيات فحجم المشروعات تخطي هذا العام 60 مليار جنيه، ونعمل حاليا في تنفيذ مشروعات بقيمه 17 مليار جنيه ، بجانب تنفيذ 952 مشروع ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمه والجاري تنفيذها بمركز ومدينه الحسينية.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني اعقبة تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة للدكتور حمدي مرزوق رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي أعرب فيها عن امتنانه لمحافظ الشرقية لحرصه على إقامة احتفالية لتكريم لاعبي فريق الهوكي الفائزين ببطولة افريقيا لتمثل لهم قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ، مقدما الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية على اهتمامهما البالغ بتذليل كافة العقبات أمام الفريق لتحقيق البطولات والإستمرار في اسعاد ابناء المحافظة.

كما تضمنت الاحتفالية عرض فيديو عن قطاع الهوكي بالشرقية واستعراض الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة لأهم إنجازات مديرية الشباب والرياضة في كافه الالعاب الرياضية الفردية والجماعية وخاصه رياضات الكاراتيه وكره القدم واليد والسلة والشطرنج .

وألقى النائب أحمد فؤاد أباظة كلمة دعا فيها للتكاتف والعمل بإخلاص من أجل رفعه وطننا الغالي مصر مقدماً الشكر لوزير الشباب والرياضه ومحافظ الشرقية لدعمهم الدائم والمستمر لقطاع الشباب والرياضه وقدم تبرع بقيمه 250 ألف جنيه لدعم رياضه الهوكي داخل نادي الشرقية الرياضي .

كما قال النائب أحمد عبد الجواد أن حجم الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية رغم الظروف التي واجهت مصر من الجائحات والتقلبات الإقتصاديه كان نتيجه تضافر الجهود المخلصة والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين الوزارات والأجهزة التنفيذية والنواب فما وصلنا له اليوم من تحقيق البطوله الأفريقية للمره الـ 26 كان نتيجه تعاون وجهد من وزارة الشباب والرياضة والجهاز التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي والجهاز الفني للفريق واللاعبين الوطنيين.

وتخللت الإحتفالية تقديم باقة متنوعة من الأغاني للفنان خالد بيومي نقيب فرع نقابة المهن الموسيقية بالشرقية ، والفنانة آيه عبد الله ، وكذلك تقديم عزفاً موسيقيا على آلة الكمانجا للموهبة ريتاج لإدخال البهجة والسعادة في نفوس الجميع.

وفي نهاية الاحتفالية قاما وزير الشباب ومحافظ الشرقية بتكريم أعضاء البعثة بمنحهم شهادات تقدير ودروع تذكارية تحمل شعار المحافظة وكذلك تكريم لاعبي فريق الهوكي وأعضاء الجهاز الفني للفريق ، بمنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية والتقاط صورا تذكارية معهم لحصولهم على لقب بطولة أفريقيا ليصبح فريق هوكي الشرقية حامل اللقب التاريخي للبطولة ومسجل بموسوعة جينيس العالمية بالفوز ببطولة إفريقيا 26 مرة من إجمالي 32 بطولة إفريقية إضافة إلى فوز الفريق ببطولات الدوري والكأس والسوبر على المستوى المحلى.

كما أهدى محافظ الشرقية درع المحافظة لوزير الشباب والرياضة تقديراً لدورة ومجهوداته للنهوض بقطاع الرياضة في مختلف الألعاب الفردية والجماعية وكذلك تطوير المنشآت الرياضية علي مستوي المحافظة.

وأهدي المحافظ شعار المحافظة لكل من وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي تقديراً لدورهما في تهيئة الأجواء المناسبة امام لاعبي فريق نادي الشرقية للهوكي للفوز في البطولات المحلية والقارية ورفع اسم المحافظة عاليا في المحافل الرياضية المختلفة.

وتقديراً لدور كلا منهما في تطوير المنظومة الرياضية علي أرض المحافظة قام رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي بإهداء درع النادي لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية متمنياً لهما دوام التوفيق والرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى