غير مصنف

انطلاق الفوج الخامس من شباب جامعتي”القاهرة وعين شمس” لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية

كتبت/جيهان سامى
برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى انطلق أمس الاثنين الموافق 18 مارس الجاري الفوج الخامس من طلاب جامعتي القاهرة وعين شمس؛ لزيارة القاعدة البحرية بمحافظة الإسكندرية بإجمالى 70 طالبًا، وذلك فى إطار مبادرة (كل يوم جديد) التى تنظمها الوزارة لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.
وأكد د. عبد الغفار أن مبادرة “كل يوم جديد”، التى أطلقتها الوزارة تساهم بشكل كبير فى تشكيل شخصية طلاب الجامعات من خلال زياراتهم المستمرة للمشروعات القومية بالدولة، مشيرًا إلى أن هذا يعمق ويرسخ روح الولاء والانتماء الوطني، وحب العمل لديهم، فضلاً عن الرغبة فى المشاركة المجتمعية، وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.
وأضاف د.خالد عبد الغفار أن الجامعة لا تهتم بالتعليم فقط، بل أيضا تهتم بتشكيل شخصية الطلاب بكل أبعادها خلال هذه المرحلة العمرية المهمة، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بربط طلاب الجامعات بالمشروعات القومية وإمكانات مصر المختلفة فى كل المجالات؛ ليعرفوا إمكانيات بلدهم وقدرتها على الإنجاز.
ومن جانبه أكد ا.أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال طلاب الجامعات المشاركين في الزيارة، مشيرًا إلى أن زيارة طلاب الجامعات المصرية للقاعدة البحرية يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والقوات البحرية؛ لزيارات لطلاب الجامعات المصرية إلى القاعدة البحرية بالإسكندرية خلال شهور فبراير، ومارس، وأبريل لعام 2019، وذلك استمرارًا لمبادرة (كل يوم جديد).
تفقد الطلاب القاعدة البحرية، واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول دور القاعدة البحرية في حماية الوطن، وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية تستدعي فخر كل مصري، معربين عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى