أخبار

الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية أهدافها وأهم أعمالها

كتب: حامد خليفة

مما لاشك فيه سطع منذ سنوات طفرة كبيرة جداً فى علم التنميةالبشرية وتأثيرها علة المؤسسات والمجتمعات لاسيما الأفراد وظهرت على أثرهاالعديد من الهيئات والمؤسسات التى لها درومؤثر وإهتمام بهذا المجال ومن أبرز تلك الهيئات الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية لتطوير والتدريب والدراسات الإحترافيةو هي منظمة غير حكومية مسجلة في الجمهورية الفرنسية، ومملكة السويد والولايات المتحدة الأمريكيه والجمهورية التركية والأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي ، برئاسة الدكتور عماد أحمد النبية، وتهدف الهيئة إلى تنمية الإبداع وتطوير ذات كل إنسان ، ومن أهم اعملها انها أطلقت منحة إحتراف لدعم مدربي بورد الهيئة والتي تهدف إلى تطوير 100مدرب ومدربة للإحتراف في مجالات عملهم ، كما تدعم الهيئة للتخصصات التالية: الإشراف على كل العمليات الخاصة بالتدريب من خطط وحقائب تدريبة، ومنح الرخصة والمزاولة للأفراد والكيانات ضمن المعايير الدولية المتبعة . 

– منح كافة أنواع شهادات التدريب الدولية لمختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج التدريبية ضمن معاييرهم المتبعة .

-فتح باب التسجيل ومتابعة والإشراف على مختلف الدراسات المهنية الإحترافية في كافة التخصصات الجامعية النظرية بمعايير أكاديمية .

منح شهادات المهنية الإحترافية الدولية من دبلوم وماجستير ودكتوراة.

كما ان الهيئة شريك إستراتيجي وتكاملي مع جمعية قمم في الجمهورية العربية السورية ، ورعاية لكافة أنشطة مجموعة أوكسير الحياة القابضة للتدريب في ماليزيا. 

وأقامت شراكة إستراتيجية مع منصة وموقعCreen في المملكة العربية السعودية .

كما شاركت الهيئة كشريك إستراتيجي في المؤتمر الدولي الأول الذي أقامه مركز البحوث والدراسات في الجامعة العراقية والذى كان بعنوان التعليم الرقمي في ظل جائحة كورونا والذى عقد في 15-16 /8/ 2020 .

كما ان الهيئة شريك إستراتيجي مع المركز العربي للتدريب والتنميه البشريه لتنظيم المؤتمر العربي الثالث لجودة التدريب والذي سوف يقام في فندق السفير بالقاهرة في 2-3 إبريل 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى