غير مصنف

الطفلة ريماس محمد تعلمت لغة الإشارة للصم وضعاف السمع عن طريق الفيديوهات علي التواصل الاجتماعي

حوار هاجر عبدالعليم

ريماس محمد منير طفلة في عمر الزهور تبلغ العمر ١٠ سنوات في الصف الخامس الابتدائي بدأت تعلم لغه الإشاره في عمر ٧سنوات فهي تري ان الصم وضعاف السمع فئه من المجتمع ومن حقهم علينا نتواصل معاهم ونفهمهم وأحبت فكره الاستمرار في لغه الإشاره للتواصل معاهم واتجهت للجمعيات للصم وضعاف السمع بدأت تتواصل معهم وجدتهم بيشعروا بالسعاده لما يوصلهم فكره شخص مهتم بهم ومهتم يفهمهم ،فتعلمت لغة الإشارة عن طريق البحث عن فيديوهات ،ولم تكتفي بهذا بل بدأت النزول الي أرض الواقع والتواصل معهم عن طريق جمعيات الصم والمدارس ولهذا كان لنا معها حوار خاص وممتع في هذا السياق .

*ماهي اهم اهدافك وطموحاتك؟

**اهم أهدافي ربنا يوفقني في دراستي وأصبح طبيبة.

*ماهي أهم الصعوبات التى واجهتها؟

**في الحقيقة لايوجد صعوبات لان الصم ناس ابسط مما يكون وأنابحبهم جدا وكمان هما حبوني والحمد لله والشكر لله بعرف افهمهم ويفهموني.

*لماذا اختارتي مجال الإشاره ؟

**الحقيقة الموضوع كان عن طريق الصدفه انا محبة للتمثيل وشاركت في العديد من مسرحيات بالمدرسه ومسرح المحافظه وكمان محبه للرسم جدا ومحبة للسباحه وجدت فيديوهات لغه الاشاره للصم وضعاف السمع بدأت اسأل وافهم واحاول اتعلم ووالدتي نصحتني انزل اتواصل معاهم.

*كيف تعلمتي لغة الإشارة؟

**بالبحث بحثت بمواقع التواصل الاجتماعي ماما نصحتني لازم الاندماج معاهم التعليم لوحده ليس كفاي واتجهنا لجمعيات للصم ومدرسه الصم ازورهم واتعامل معاهم.

*بم تنصح الشباب؟

**بنصح كل الشباب تعلم شئ مفيد تستطيع أن تفيد بيها المجتمع لأنه بيكون شئ ممتع عندما تشعر بالنجاح وحب الناس.

*لمن توجه الشكر ومين دعمك ؟

**بوجه الشكر لبابا وماما وكل الناس التي دعمتني وساندتني والتي شجعتني اكمل في طريقي واي شخص كان بيحاول يحبطني أيضا أوجه له الشكرا لأنه سبب في اصراري على التقدم.

*ماهي اهم الصعوبات التي واجهتها؟

**يمكن من الصعوبات هي صغر السن وفي ناس بشعر منهم باستهزاء كيف هذه تكون مترجمة اشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى