أخبار

إيليت تطلق الدورة السابعة لمعرض ومؤت مؤتمر “الأمن والسلامة وريادة الأعمال” 25 أكتوبر


كتب : ماهر بدر

تحت شعار “عشر سنين آمنين”

رئيس المؤتمر: هدفنا الارتقاء بجودة منظومة العمل من وجهة النظر الأمنية ودعم رواد الأعمال والاستثمارات الأجنبية .. ودورنا مكمل لدور الدولة

أعلنت مجموعة “إيليت” عن استعدادها لإطلاق معرضها ومؤتمرها السنوي “إيليت للأمن والسلامة والصحة المهنية وريادة الأعمال”، 25 أكتوبر وذلك تحت شعار “عشر سنين.. آمنين”.

قال أمير يوسف رئيس مجلس إدارة مجموعة إيليت والذي يترأس المؤتمر سنوياً: “دورة هذا العام تأتي فى ضوء الاحتفال بمرور عشرة أعوام على إطلاق الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر الذي يحضره ما يزيد عن 2000 خبير في مجال الأمن والسلامة والصحية المهنية وريادة الأعمال من مصر والعالم”.

الجدير بالذكر أن منظومة “إيليت” نجحت على مدار السنوات الماضية في اجتذاب أصحاب الخبرات لمناقشة أهم القضايا الخاصة بمجال الأمن والسلامة المهنية وريادة الأعمال وتأثير الحالة الاقتصادية على مناخ الاستثمار، وقد ساهم المؤتمر كثيراً في تكوين شراكات طويلة بين كيانات استثمارية كبيرة، كما أتاح “فرصة ذهبية” لعرض خدمات ومنتجات العارضين المشاركين بالمعرض الذي يقام على هامش المؤتمر.
كما أكد رئيس المؤتمر على نجاح الدورات السابقة للمعرض والمؤتمر في المساهمة بشكل مباشر في تحقيق رغبات وتطلعات العارضين والرعاة المشاركين بشكل استثنائي، مشيراً إلى أن جلسات الاتفاقيات المغلقة التي تنظم كجزء أصيل ورئيسي من برنامج المؤتمر للتوفيق بين الشراكات المحتملة بين أعضاء المؤتمر والعارضين، موضحاً هدفنا منذ البداية هو خلق مناخ جيد للأستثمار وتحقيق أكبر استفادة لجميع الحاضرين والمشاركين للمساهمة في قصص نجاحهم والدروس المستفادة من ذلك.

اللافت للانتباه أن دورة هذا العام من المؤتمر تناقش أهم القضايا العالمية والمحلية الخاصة بالاستثمارات ومدى تأثيرها على بيئة العمل وعلى المناخ الأمني، مع التركيز على دور الأمن الأساسي في طمأنة المستثمرين على نجاح واستمرار الأعمال في مصر، كما اكد رئيس المؤتمرقائلا: “إن دورنا في إيليت كمنظومة متكاملة مكمل ومساعد لجهود الدولة والوزارات المعنية ونعمل دائما على الارتقاء بجودة خدمات منظومة العمل للقطاع الخاص من وجهة نظر الأمن الخاص، لدعم رواد الأعمال والاستثمارات الأجنبية”.

في السياق ذاته أكد أمير يوسف على ضرورة أن تقدم الحكومة أيضاً الدعم الكافي للقطاع الخاص في كافة المجالات ليقوم بدوره تجاه الاقتصاد الوطني، لافتا إلى حاجة مصر لتجاوز الكثير من تحدياتها الاقتصادية والتي من بينها على سبيل المثال توفير مليون وظيفة سنويا على الأقل بحسب التقارير العالمية والمحلية المتخصصة، موضحا أن ذلك سيسهم أيضا في استقطاب

طمأنة المستثمرين الأجانب على جودة البيئة الحاضنة لاستثماراتهم وكذلك جدوى العائد منها.
ومن المعروف عن منظومة “إيليت” تبنيها المستمر لرؤية شاملة لمنظومة الأعمال في القطاع الخاص، تسعى لخلق بيئة عمل صحية وأمنة , تبدأ بأمن وسلامة الموظف والعامل لدى أي منشئة، مرورا بدراسة بيئة العمل “تفصيليا” لرصد جميع المخاطر المحتملة وتأمين الأعمال والمؤسسات، بالإضافة إلى وضع سيناريوهات للتعامل مع جميع أنواع الأزمات والكوارث التي تهدد أيضا استمرارية كافة الأعمال، وتطوير جاهزية المنظومة لحماية استمثاراتها ضد التهديدات.
وفى إطار سعى منظومة أيليت لتشجيع رواد الأعمال وتسليط الضوء على المشروعات الناشئة , ايمانا منها بأهمية المساهمة المجتمعية للشركات وتماشيا مع الدور المجتمعى التنموى التى تقوم به المنظومة ,ستستضيف الدورة الحالية لأول مرة مسابقة لرواد الأعمال لعرض مشروعاتهم على لجان تحكيم المختصة من خبراء ريادة الأعمال و منح الفائزين بالمراكز الأولى جوائز قيمة مع إتاحة الفرصة لهم لعرض وتسويق مشروعاتهم على كبرى الشركات المشاركة فى المؤتمر التى قد ترغب فى إستثمار وتمويل تلك المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى