غير مصنف

: إستعدادات محافظة الشرقية لإستقبال الإستفتاء علي التعديلات الدستورية ٢٠١٩

أكد الدكتور ممدوح غراب #محافظ_الشرقية الإنتهاء من إعداد وتجهيز المقرات المحددة لإجراء الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 مشيراً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت (٤٢٨٤٩٨٣) ناخب وناخبة أمام ( ١١٥٩) لجنة فرعية و (١٠٢٧) مركز إنتخابي .
أكد المحافظ على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعي لديهم للتعديلات الدستورية المقترحة وأهمية مشاركتهم في الإدلاء بأصواتهم بحرية لتحقيق الإستقرار والأمان للوطن .
وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء ومدير مديريات الخدمات والهيئات وكافة الجهات المعينة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بضرور معاينة المقرات الاستفتاء والتأكد من جاهزيتها وتوافر ضوابط معاينة مقرات الإستفتاء من حيث صلاحية المقار من الناحية الإنشائية وأنها غير مدرجة بخطة الصيانة أثناء فترة الإستفتاء.
فحص سلامة مداخل وأسوار ومقرات الإستفتاء وأنها تتوافر بها إشتراطات الوقاية من الحريق .
وجود حزام أمني مساحتة لاتقل عن ٢٠٠م حول مقرات الاستفتاء ليتيح التامين الكامل.
التأكد من سلامة باب المقر ومتانتة والنوافذ مزود بمصبات حديدية لتأمين صناديق الإقتراع.
ضرورة توفير أماكن لائقة ومناسبة لمبيت القوات المشاركة في عملية الإستفتاء والتأكد من سلامةً باب المقر ومتانتة والنوافذ مزود بمصبات حديدية لتأمين صناديق الإقتراع.
توفير أماكن لائقة ومناسبة لمبيت القوات المشاركةً في عملية الاستفتاء والتأكد علي وجود المسئول عن المقر (مدير المدرسة – الوحدة الصحية – الوحدة المحلية -مركز الشباب -الجمعية الزراعية ) ونظافة مقرات الإستفتاء وحولها لظهورها بالمظهر اللائق .
إزالة الاشغالات الموجودة حول مقرات الاستفتاء و توفير كشافات كهرباء ومولد كهربائي في حالة انقطاع التيار الكهربائي
توفير مظلات ومراسي للتيسير علي المواطنين للإدلاء بأصواتهم وكرسي متحرك بكل مقر لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاص .
التأكد من وجود تليفون أرضي بكل مقر بحالة جيدة ويعمل وجاهزية المقر بدورات مياة نظيفة صالحة للإستخدام.
توفير عنصر نسائي بكل مقر للتعامل مع السيدات و توفير عوامل الامن والسلامه وشكائر الرمال اللازمه لعمليه تامين بوابات اللجان بالإضافة إلى توفير سيارات ووسائل لنقل المواطنين إلي مقرات الاستفتاء وذلك للمشاركة في عملية الإستفتاء .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى