أخبار دولية

أبو العينين في مؤتمر المناخ.. لقاءات مع الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسي وزراء بلجيكا وباكستان وجولة بمعرض الوافدين وجناح الإمارات

كتب ثروت عربان

حضر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب اليوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ COP 27 والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، بحضور زعماء وقادة العالم.

وعلى هامش الجلسة الافتتاحية، حضر النائب محمد أبو العينين، جلسة حوارية رفقة نطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، ومحمد شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني، تناولو خلالها عدد من النقاط المتعلقة بقضية التغيرات المُناخية وتأثيراتها والحلول اللازمة لها.

واستكمل أبو العينين جولته خلال اليوم الأول لمؤتمر المناخ، بتفقد معرض الوافدين، حيث جمعته لقاءات ونقاشات جانبية مع الحاضرين، كما تفقد قاعة وجناح دولة الإمارات الشقيقة بمؤتمر المناخ حيث كان في استقباله أحد المسؤولين من عن الجناح.

وخلال جولته، التقى النائب محمد ابو العينين، السيد/ ألكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا، حيث رحب به في مدينة شرم الشيخ، وتباحثا سويًا حول أهمية عقد المؤتر في هذا التوقيت، ودور مصر في دفع قضية المُناخ نحو إيجاد حلول جذرية لها، كما أعرب رئيس وزراء بلجيكا لأبو العينين عن سعادته بالتواجد في مصر وانطباعاته الرائعة عن التنظيم وحفاوة الاستقبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى